Haberler
09.04.2014 01:00

Basında Naturestate!

Emlak'ta İnovasyon Yaptılar, Organik Tarım Markası Naturestate'yi Yarattılar!
13.03.2014 02:00

Ekspertist, Investor's Guide 2014'te...

Ekspertist Gayrimenkul Geliştirme, yabancı yatırımcılar için hazırlanan Türkiye'nin Gayrimenkul Rehberi olan "Investor's Guide Turkey 2014"te Who's Who kısmında 43. sayfada yerini aldı.

Bizden Haberler

الخليجيون يتوجهون الي السوق العقاري التركي

13.08.2012

 

يوجه كبار المستثمرين الخليجيين أنظارهم نحو تركيا التي باتت من أسرع الأسواق العقارية نموا في المنطقة والتي يتم بناؤها بدعم اقتصادي وطني متين وذلك وفق خبراء في القطاع.

وفي دراسة صدرت مؤخرا عن شركة جونز لانغ لاسالي أكدت الشركة المتخصصة بالأبحاث المتعلقة بقطاع العقارات أن صناديق الأموال السيادية والصناديق الاستثمارية وصناديق الأسهم الخاصة العاملة في منطقة الخليج كانت من بين الصناديق التي وجهت خططها التنموية نحو تركيا وذلك في أعقاب الأوضاع الاقتصادية المتدهورة التي تشهدها منطقة أوروبا الغربية على وجه التحديد.

وقد ساهم القانون الجديد الذي صدر في مايو 2012 والذي يسمح للمواطنين الأجانب بالاستثمار في تركيا وتخفيف القيود على المستثمرين في تعزيز الاستثمارات في الدولة بتمهيد الطريق لعدد من الودائع الاستثمارية العقارية القادمة من الخليج.

وتجاوبا مع هذه التوجهات تقوم كبرى شركات التطوير العقاري التركية بتعظيم الجهود لاستقطاب المستثمرين الخليجيين وستحظى بتمثيل وحضور قويين في معرض سيتي سكيب غلوبال المعرض المتخصص في قطاع العقارات على مستوى المنطقة والذي سيقام خلال الفترة من 2 حتى 4 اكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

وقد ساهمت الأصوات التي استقبلها معرض سيتي سكيب من المستثمرين من مختلف أنحاء الخليج بالإضافة إلى عوامل كالبنية التحتية القوية وثقة المستهلك والاستقرار السياسي والتي تحظى بها تركيا وبشكل كبير في ترشيح وتسمية تركيا بالدولة الفخرية لعام 2012 ومشاركتها بأكبر جناح وطني في الدورة المقبلة من المعرض.

وترى شركة جونز لانغ لاسالي إحدى الشركات العارضة المشاركة في المعرض أن هذه العوامل من شأنها أن ترفع من حجم الاستثمارات الخليجية في قطاع العقارات في تركيا وبالأخص في بيع التجزئة حسب ما ورد في صحيفة الوطن القطرية .

وقال كايفانس إرمان مدير اسواق رأس المال والاستشارات الموجهة لتركيا في شركة جونز لانغ لاسالي إنه مع بدايات عام 2012 شهد قطاع العقارات التركي اهتماما واسعا من المستثمرين الخليجيين سواء أكان ذلك عبر الصناديق السيادية أو الصناديق الاستثمارية أو الصناديق الخاصة.

وأضاف أنه بشكل عام لم تتأثر تركيا بالأزمة الاقتصادية العالمية كباقي دول العالم الأمر الذي لعب دورا كبيرا في استقطاب المزيد من الاهتمام لها مقارنة بنظرائها من دول غرب أوروبا.

مشيرا الى ان الانفتاح الكبير الذي تشهده تركيا والشفافية في قوانينها لعبا دورا كبيرا أيضا وتوفر المعلومات وسهولة الوصول لها مضافة إلى التطبيق العادل لقوانين العقارات المحلية ما يعد حافزا كبيرا للاستثمارات المباشرة في القطاع العقاري.

cnbcarabia